NEWS

مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعة الهاشمية والاتحاد الأردني لمنتجي الادوية
HU

تعزيزًا للتعاون المشترك العلمي والتطبيقي وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الصيدلة، وُقع المركز الريادي للأبحاث الأكاديمية التطبيقية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى في الجامعة الهاشمية والاتحاد الأردني لمنتجي الادوية مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، وقعها عن الاتحاد الدكتور ماهر محمد الكردي رئيس الاتحاد وعن الجامعة الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق الزبون رئيس الجامعة، بحضور كل من أمين عام الاتحاد الدكتورة حنان السبول والدكتور مهند عودة مدير المركز الريادي.

 

تهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات في الشؤون العلمية والتطبيقية والرقابية والتعاون في مجالات البحث العلمي التطبيقي وتأهيل طلبة كليات الصيدلة لتزويدهم بالمهارات اللازمة حسب متطلبات العمل في مجال الصناعة الدوائية وتقديم التدريب المستمر للعاملين في الصناعة الدوائية.

 

أوضح الدكتور ماهر الكردي بأن دور الاتحاد  ينطوي على تعزيز إنجازات قطاع الصناعة الدوائية الأردنية والمحافظة على قدرته على مواكبة التطورات العالمية في صناعة الدواء، وتفعيل دوره في تحقيق الأمن الدوائي ورفد الاقتصاد الوطني الأردني من خلال زيادة صادرات الأردن من الدواء ورفع حصة الدواء الأردني محليا وخارجيا والمساهمة في خلق فرص العمل للصيادلة وغيرهم من العاملين في مختلف التخصصات وتطوير امكاناتهم بما يتماشى مع دور القطاع وخططه في التوسع والنمو.

 

وأكد رئيس الجامعة بأهمية القطاع الدوائي الذي يعد من أهم القطاعات المنتجة والفعالة في الاقتصاد الوطني الاردني، إضافةً إلى أن الشراكات الفعالة بين الجامعة وروّاد هذا القطاع في الاردن من الأهداف الرئيسة التي تسعى الجامعة لتحقيقها ضمن خطة تفعيل الشراكات مع القطاع الخاص. معرباً عن سعادته بتوقيع المذكرة مع الاتحاد التي تعد خطوة لضمان الترابط الوثيق بين الجانبين، مما يوفر فرصا غنية وتفاعلية لربط الخبرات وخلق روحا من التشاركية لخدمة القطاع الطبي والصيدلي.

 

وأشار مدير المركز الريادي للرعاية العلاجية الدكتور مهند عودة  بضرورة ربط الجانب النظري بالجانب العملي لطلاب الصيدلة و الصيادلة العاملين وإتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع ومعرفة مجالات العمل المختلفة في هذا  المجال من خلال التدريب في شركات الادوية ورشات العمل المشتركة بين المركز والاتحاد.

 

كما واشارت الدكتورة حنان السبول بالمستوى المتميز لطلبة  كلية الصيدلة في الجامعة الهاشمية من خلال لقاءها معهم في ورشات العمل التي تمت سابقا وان هذا التميّز ساهم في بناء مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم بين الطرفين.